منتديات زمردة

الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته

لو علمت الدار بمن زارها فرحت
واستبشرت ثم باست موضع القدمين
وأنشدت بلسان الحال قائلةً
اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم

أهــــــــــــــــــلا ً وسهــــــــــــــــلا


    تنفس بعمق وشاهد

    شاطر

    dahman
    المراقب العام للمنتدى
    المراقب العام للمنتدى

    عدد المساهمات : 4609
    نقاط : 9859
    تاريخ التسجيل : 21/02/2010
    العمر : 29

    تنفس بعمق وشاهد

    مُساهمة من طرف dahman في الإثنين أبريل 11, 2011 4:00 pm

    نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

    ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

    ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

    استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل


    "بضدها تتميّز الأشياء" ...


    وعلى بركة الله نبدأ ..

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..
    إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..
    إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..
    إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..
    إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء
    إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..
    إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..
    إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..
    إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..
    إذاً تنفس بعمق وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




    ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..




    إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..

    إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..

    تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

    لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..


    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..



    أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

    قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    ام طارق
    من نجوم المنتدى
    من نجوم المنتدى

    عدد المساهمات : 1535
    نقاط : 2044
    تاريخ التسجيل : 22/06/2010
    العمر : 38
    الموقع : زمرده كل العرب بيتي الثاني

    رد: تنفس بعمق وشاهد

    مُساهمة من طرف ام طارق في الثلاثاء أبريل 12, 2011 10:03 am

    الحمد الله pig :jazak[2]:

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 1:21 pm