منتديات زمردة

الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته

لو علمت الدار بمن زارها فرحت
واستبشرت ثم باست موضع القدمين
وأنشدت بلسان الحال قائلةً
اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم

أهــــــــــــــــــلا ً وسهــــــــــــــــلا


    لقد فقدت ثقة اهلي بي. كيف لي استرجاعها

    شاطر
    avatar
    dahman
    المراقب العام للمنتدى
    المراقب العام للمنتدى

    عدد المساهمات : 4609
    نقاط : 9859
    تاريخ التسجيل : 21/02/2010
    العمر : 30

    لقد فقدت ثقة اهلي بي. كيف لي استرجاعها

    مُساهمة من طرف dahman في الثلاثاء يونيو 07, 2011 9:22 am

    على لسان بنت /


    انا بنت على قدر من الجمال في 16 من عمري

    لا أدري كيف و صلت بي الجرأة لأخذ رقم هاتق صديق لأخي اعجبت به و اتصلت و كنت أحدثه تقريبا كل يوم في الهاتف لكن لم اترك له الفرصة لرؤيتي قط و لكن سرعان ما اكثشف اخي ذلك من صديقه حيث كان يطلب منه مساعدته لمعرفة البنت الذي أحبها من طريقة كلامها فقط اعطى اخي رقم الهاتف. و من قلة حظي اكتشف اخي الأمر فقام بتبليغ والدي و انا لالآن جد حزينة لأنهم اخذوا هاتفي النقال و منعوني من الخروج من البيت وحيدة حيث انهم يوصلونني الى باب الثانوية و يأخذونني من امامه



    كيف لي ان استرجع ثقتهم في مع العلم اني جد نادمة على ما فعلت

    ارجوكم ساعدوني


    _________________
    avatar
    dahman
    المراقب العام للمنتدى
    المراقب العام للمنتدى

    عدد المساهمات : 4609
    نقاط : 9859
    تاريخ التسجيل : 21/02/2010
    العمر : 30

    رد: لقد فقدت ثقة اهلي بي. كيف لي استرجاعها

    مُساهمة من طرف dahman في الثلاثاء يونيو 07, 2011 9:25 am

    الشي الي عملتيه غلط يااختي ماكان المفروض انك تكلمينه لكن شيئ صار وانتهى
    اطلبي من والدك يسامحك وقوليله انها اول وااخر مره وانك ماراح تكررين التصرف هذا مره ثانيه ابد
    ان شاء الله ربي يسهل و كم اسبوع وينسون الموضوع لكن حاولي تتعضين من الموضوع

    وتاخذينه درس لكي
    وربي يسهل امروك كلها يارب


    _________________
    avatar
    ام طارق
    من نجوم المنتدى
    من نجوم المنتدى

    عدد المساهمات : 1535
    نقاط : 2044
    تاريخ التسجيل : 22/06/2010
    العمر : 39
    الموقع : زمرده كل العرب بيتي الثاني

    رد: لقد فقدت ثقة اهلي بي. كيف لي استرجاعها

    مُساهمة من طرف ام طارق في الثلاثاء يونيو 07, 2011 10:19 am

    اختي اهلك لم يفقدوا الثقة بك بل خوفهم عليك جعهلم يقوموا بذلك التصرف ايظا انتي اخطأت باعطاء رقمك لشاب لا يستحق حبك ايظا اختي سنك لا تؤهلك بالتحدث مع الشباب فما زلت في سن مبكرة جدا ونصيحة من اخت لا تثقي الا فيمن يطرق الباب ويطلب يدك من والديك والحب الحقيقي هو ما بعد الزواج ولا أومن بشي اسمه حب قبل الزواج واتصالك بالشباب من ورى ضهر ابوك وامك اعتبرها خيانه وخاصة للصدر الذي رضعتي منه واما ما حدث لك فهذي هي عادتنا وتقاليدنا العربية تعامل الانثى اذا اخطأت حتى وان كان خطأ عفوي وكأنها اجرمت اما الذكر فالامر عادي وكانه لم يحدث شي لا تستغربي هذا اختي اصبري ومع الصبر والوقت سوف تجدي ان ثقة اهلك بك في محلها واتمنالك التوفيق // اختك ام طارق
    avatar
    نادين
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 171
    نقاط : 230
    تاريخ التسجيل : 16/05/2010

    رد: لقد فقدت ثقة اهلي بي. كيف لي استرجاعها

    مُساهمة من طرف نادين في الأحد يوليو 17, 2011 5:21 am

    ّإضافة نصائح الأخ و السيدة ام طارق اقولك و لكل البنات اللواتي وقعن في مشاكل مشابهة :
    الشيء الوحيد الذي يرجع ثقة اهلك فيك هو النجاح في الدراسة خاصة و انت مازلت على مقاعد الثانوية لا يجب أن تفكري في الطريق الذي يرافقه فيه أهلك فكري في النتيجة التي تأتي في أخر السنة و هي النجاح ان شاء الله و سوف تدركين قيمة ذلك عند تعليق النتائج سوف تتغير نظرة أهلك لكي و يعطونك فرصة أخرى لكن حذاري من الخطأمرة أخرى و إلا سوف يعتقدون أنها قلة تربية منك و هذا جد سيء............
    النجاح يقنع أهلك أكثر من الكلام لأنه فعل ملموس سوف تنسيهم فرحة النجاح بامتياز و البكالوريا كل الاخطاء
    يقول الشاعر السيف أصدق أنباءا من الكتب فالفعل له قوة الإقناع أكثر من الكلام
    خذي بالنصيحة و لن تندمي

    إلى كل مخطئ................النجاح أفضل وسيلة للإقناع
    avatar
    عيون اليمامة
    مشرفة
    مشرفة

    عدد المساهمات : 121
    نقاط : 195
    تاريخ التسجيل : 13/05/2011
    العمر : 42
    الموقع : منتدى زمردة كل العرب

    رد على ....فقدت ثقة اهلي بي .كيف لي استرجاعها

    مُساهمة من طرف عيون اليمامة في الأحد يوليو 17, 2011 7:41 am



    حسن انا اكلمك بصفتي امر بنفس سنك اي سن المراهقة ما فعلته لم يكن صائبا ابدا انا مع ام طارق و نادين فيما قالتاه لكن ليس منا من معصوم عن الخطر و اتمنى ان تكون هده الحادثة درسا لك و اؤكد لك انه لايوجد من حب في سن المراهقة و حاولي الاخد بنصيحة نادين .
    avatar
    خـفـقـة قـلـب
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 194
    نقاط : 210
    تاريخ التسجيل : 26/07/2011
    العمر : 46

    رد: لقد فقدت ثقة اهلي بي. كيف لي استرجاعها

    مُساهمة من طرف خـفـقـة قـلـب في الثلاثاء يوليو 26, 2011 12:55 pm

    لا شك أن ما حدث كان صدمة لكل أفراد الأسرة كل على حسب موقعه ، إحساس مؤلم جدا أن يكتشف - خاصة الأب والأم - أن أبنتهم ارتكبت مثل هذا الخطأ ، هذا الإحساس الأليم يأتي - من وجهة نظرى الشخصية - لسببين : الأول عنصر المفاجأة ،، فلم يدر بخلد الأب أو الأم ( والحديث عنهم بصفة خاصة ) أن يتصوروا بيوم من الأيام ولا يرقى لبالهم أبدا أن ابنتهم يمكن أن يصدر منها مثل هذا التصرف الذي بالفعل هز بعنف كالزلزال ثقتهم المطلقة فيها خاصة وهم ما قصروا فى تنشئتها فى شيئ وأحسنوا تربيتها على القيم والأخلاقيات والمبادئ وكل التعاليم التي نادى بها ديننا الحنيف وتقاليدنا المؤيده له . وكأن لسان حالهم يقول من الصدمة ( معقول ، مستحيل ، مش ممكن .... تعمل كدا أبدا ) أماالسبب الثاني الذي عمق إحساسهم بالألم أكثر ، فهو أنها أخفت ودارت هذه العلاقة منذ بدايتها عنهم وعن أقرب الناس لها ونفترض جدلا أنها - الأم - وربما أيضا كذبت وأنكرت وجود أى شيئ من هذا النوع من العلاقات أو حتى المعاكسات إذا ما كانت الأم قد سألتها يوما ما من باب الاطمئنان عليها عن وجود أى شيئ من هذا القبيل . فللأم دائما إحساس عالى المستوى فائق الحساسية تجاه أحوال أبنائها جميعا وخاصة تجاه بنتهاحيث يمكنها بمجرد النظر أن تعرف حالة البنت تماما .
    بالتأكيد وبلا أدنى شك أن ما حدث كان خطأ على أى معيار أجتماعى أو أسري أو ديني ( واعتباره جريمة هو شيئ نسبي هلما بأننى شخصيا لا اعتبره كذلك هو فقط تصرف خاطئ ذو خطورة) ولسنا هنا - أيضا باعتقادي - فى مقام مناقشة وتحليل الأسباب والخلفيات والدوافع التى أدت لوقوعه ،، ولا كذلك تقييم ردود أفعال الأهل تجاهه ،، وإنما لنرد على أهم سؤال طرح وهو كيف أسترد ثقة أهلى المفقودة في جراء هذا التصرف ؟ وهنا يتبلور الرد فى محورين من وجهة نظرى الشخصية وهى :
    أولا : الاعتراف المجرد من قبلك للأهل والإقرار لهم بخطأ التصرف بشكل مباشر والاعتذار عنه بشكل صادق وواضح - دون محاولة إبداء أى مبررات أو أعذار - حيث لن يقبل الأهل أى عذر أو مبرر، وسوف يؤدى إبداءأى تبرير أو عذر الى نتيجة ومسار تفاهم غير مرغوب فيهما مطلقا ،، هذا الاعتراف سوف يسهم فى تطمين الأب والأم ولو مرحليا بأن البنت مدركة تماماانها قد أساءت وأخطأت التصرف مرتين الأولى بمحادثتها الشاب بهذا الأسلوب المرفوض ، والثانية بإخفائها هذا التصرف وعدم مصارحة الأب أو الأم به منذ البداية ، و يظهر أن الأمر برمته وباعترافها هذا ، لا يعدو عن كونه زلة مراهقة لا علاقة لهاأبدا ولا يمكن أن تطال أو تمس أو تزعزع بأى شكل أساس تربيتهم الصالحة لها.
    فكلنا قد مررنا بهذه المرحلة وكانت للبعض منا أخطاؤه وزلاته ،، فيجب أن نتعامل مع الموضوع بواقعية ومنطقية أيضا بحيث يأتى تصرفنا متوازنا متوافقا مع حجم الحدث بلا إفراط أو تفريط فى أى اعتبار .
    المحور الثاني : وينطلق من رغبة الأهل وبصفة خاصة الأب والأم بالحصول على كل التأكيدات والضمانات أن هذا السلوك وهذا التصرف لن يتكرر مستقبلا وأن الدرس قد استوعب تماما ، وهذا لا يتأتى إلا بشكل عملي من البنت لأنها مصدر كل هذه التأكيدات وتلك الضمانات وذلك باتباع سلوك حياتى يدعم ويؤكد ويعيد زرع بذور الثقة فى نفوس الأهل ، ومن أهمها الصراحة فى كل شيئ و الرجوع الى الله فى شكل العبادات والطاعات الواجبه والبعد عن مثل هذه المهاترات والاهتمام الكامل بالمستقبل والدراسة وتحقيق الأمل والحلم بالنجاح ،، هام جدا أن تريهم منها هذا السلوك الرائع . عندها ستنمو حبات الثقة من جديد وتستعيدى أجمل مشاعر من أى أب وأى أم وأى أهل . أعتذر للإطالة وأرجو أن أكون برأي المتواضع محل إفادة لابنتى الحبيبة .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 1:16 am