منتديات زمردة

الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته

لو علمت الدار بمن زارها فرحت
واستبشرت ثم باست موضع القدمين
وأنشدت بلسان الحال قائلةً
اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم

أهــــــــــــــــــلا ً وسهــــــــــــــــلا


    زواج الخليجيين من اللاجئات السوريات

    شاطر

    خـفـقـة قـلـب
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 194
    نقاط : 210
    تاريخ التسجيل : 26/07/2011
    العمر : 46

    زواج الخليجيين من اللاجئات السوريات

    مُساهمة من طرف خـفـقـة قـلـب في السبت سبتمبر 01, 2012 10:44 am

    قضية من أكثر القضايا الحساسة التى أثارت جدلا كبيرا فى الشهور الأخيرة
    أنقل لكم هنا ما نشره الكاتب السعودي محمد العصيمي في موقع اليوم السعودي يتعرض فيها لظاهرة زواج رجال الخليج من لاجئات سوريا القاصرات وخاصة السعوديين، وأضاف أن هذه المرة يشارك في تلك الجريمة رجال من الأردن.

    واستشهد الكاتب السعودي بما كتبه صاحب صفحة "سوريات مع الثورة" الذي أعلن لزوار صفحته، الساعين بمنتهى (الحميمية) خلف شهواتهم، عدم قبول أي طلبات زواج راجيا من الجميع ألا يرسلوا هذه الرسائل «لأنه الوقت مو وقت زواج عنا.. سوريا في حالة حرب»، على حد تعبير الكاتب.

    وذكر العصيمي في مقاله "العار: الزواج من (سورية) نازحة..!!" أن سعر السورية يتراوح بين 500 ريال و 1000 ريال سعودي، وأن أغلبهن قاصرات جئن هربا من الحرب الدائرة في الأراضي السورية.

    ووصف الكاتب هذا الفعل بالعار قائلا "أي أمة هذه التي يطفئ أحزان بناتها نيران شهوات أبنائها؟ وأي خدعة أو تبريرات يرتكبها هؤلاء المستغلون لحاجات أخواتهم في القومية والدين فيتسابقون إلى شرائهن في سوق نخاسة النزوح الإجباري والحاجة المرة لسقف يأوي فتاة بريئة زائغة البصر من هول ما رأت من القتل والتشرد؟ "

    ورفض الكاتب أي مبررات تساق حول هذا الموضوع بحجة أنه زواج شرعي لأن الأب المكلوم مضطر لأن يقبل زواج ابنته وسترها تحت أي ظرف حتى وإن كان سيزوجها للأعور الدجال وأكمل إن هذا الزواج زواج إكراه واستغلال، إذ لا شيء غير ذلك يجبر فتاة في ريعان شبابها على الزواج من عابر سبيل لا تعرفه ولا تضمن حياة كريمة معه.

    وأخيرا إقترح الكاتب حلا لمثل هذه الإشكالية أنه إذا ما أردنا الستر الذي ندعيه فإن ما يمليه علينا ديننا وأصالتنا وقوفنا مع النازحين والنازحات بقلوبنا وأموالنا التي تؤمن لهم مساكن لائقة وتجري لهم رواتب تقيم أودهم حتى تنجلي غمتهم ويعودوا إلى ديارهم وبيوتهم وكراماتهم. وحين يحدث ذلك يكون طالب الزواج آدميا ويكون الزواج حقا زواجا شرعيا مبنيا على الاستقرار وحسن الاختيار، وليس زواج (سبايا) يتفطرن من الحزن وتتقطع بهن سبل التشرد والحاجة

    وأحب أن أضيف أنه إذا كان استغلال ظروف أى إنسان فى الأحوال العادية شيئ لا يقبله ولا يقره ديننا وتأباه إنسانيتنا وكرامتنا وشهامتنا ورجولتنا ،، فكيف هو إن كان فى أقسى وأصعب ظروف تمر بها أخواتنا السوريات من قهر وظلم وقتل وتشريد .
    إن زواجا كهذا ،، لا أراه إلا استغلالا ممقوتا للموقف ،، وجده الشباب العربي مخرجا جاءه على طبق من ذهب للأسف وحلا لمشكلة إجتماعية طالما عانت منها مجتمعاتنا العربية بلا استثناء وهى عزوف الشباب عن الزواج بسبب إرتفاع تكاليفه ، حتى وإن كان تحت دعوى - مسكنة للضمير- وهى ( صيانة فتياتنا وإعالتهن وسترهن بزواج شرعى ) إنه عقد شابه شيئ من عوارض الأهلية ،حيث أن الطرف الثاني ( الفتاة أو وليها ) طرف منقوص الإرادة وافق على الزواج تحت ضغط ظروف قاسية . كالمستجير من الرمضاء بالنار . عقد شابه عقود الإذعان .
    وأخيرا ما هو إحساس بناتنا فى كل المجتمعات التى تتعاطى مع هذه الممارسات ،، الآن فقط يتحدث الشباب والرجال ويعلنون عن إنسانيتهم وقوميتهم ومساهمتهم فى حل مشكلة أخواتنا وسترهم ،، أين هن بنات وطنك من هذه المبادئ والأخلاقيات الجميلة ،، أليس هن أولى بكم ،، وأنتم يا أولياء الأمور فى بلادنا أيهم أفضل لبناتنا ،، العنوسة ،، أم تيسير الزواج ،، أم انكم لا تبالون بقول الله تعالى ( إلا تفعلو تكن فتنة فى الأرض وفساد كبير ) صدق الله العظيم

    خـفـقـة قـلـب
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 194
    نقاط : 210
    تاريخ التسجيل : 26/07/2011
    العمر : 46

    رد: زواج الخليجيين من اللاجئات السوريات

    مُساهمة من طرف خـفـقـة قـلـب في السبت سبتمبر 01, 2012 3:47 pm

    تصحيح واستدراك واجب

    عفوا أحبتى ،، ورد بآخر مشاركتى

    أم انكم لا تبالون بقول الله تعالى ( إلا تفعلو تكن فتنة فى الأرض وفساد كبير ) صدق الله العظيم

    وما قصدت هنا هو الاستدلال بالحديث الشريف ( عن أبى هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم - إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ، إلا تفعلوا تكن فتنة فى الأرض وفساد كبير ) صححه الألباني .

    وليس الآية الشريفة ( وَالَّذِينَ كَفَرُوا بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ إِلاَّ تَفْعَلُوهُ تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الأَرْضِ وَفَسَادٌ كَبِيرٌ) الأنفال 73

    لذا وجب التنويه والله من وراء القصد

    nabila
    المدير العام للمنتدى
    المدير العام للمنتدى

    عدد المساهمات : 4660
    نقاط : 6804
    تاريخ التسجيل : 22/11/2009
    الموقع : منتديات الزمردة

    رد: زواج الخليجيين من اللاجئات السوريات

    مُساهمة من طرف nabila في الثلاثاء سبتمبر 04, 2012 1:10 pm

    مع احترام لكل سوريات واكيد هدا قرار لمساعدتهم ..بس كما قلت اخى ليش ما عملوا هكذا لبناتنا وسهلوا زواج ..او يعنى لازم في كل بلد تكون الحرب عشان تسهلات



    ياريت سوال دا يكون مطروح لبناتنا الجزائر او غيرها لى ما تزوجت لهلا واكيد جواب يكون رفض /////ياعالم شوفنا حلول لمشاكلنا اجتماعيه ولبناتنا عنست . .موضوع مهم مشكور


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 1:10 am