منتديات زمردة

الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته

لو علمت الدار بمن زارها فرحت
واستبشرت ثم باست موضع القدمين
وأنشدت بلسان الحال قائلةً
اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم

أهــــــــــــــــــلا ً وسهــــــــــــــــلا


    - عطور خاصة بالطقس الحار 2013

    شاطر
    avatar
    dahman
    المراقب العام للمنتدى
    المراقب العام للمنتدى

    عدد المساهمات : 4609
    نقاط : 9859
    تاريخ التسجيل : 21/02/2010
    العمر : 30

    - عطور خاصة بالطقس الحار 2013

    مُساهمة من طرف dahman في الأربعاء مارس 20, 2013 1:47 pm

    كيف تختارين العطر في الطقس الحارّ ؟؟

    اشتري Eau de Toilette (ماء التواليت) بدلاً من Eau de Parfum (ماء العطر)، فماء التواليت أقلّ تركيزاً من ماء العطر. كما أنّه أخفّ من حيث رائحته.
    جرّبيه في الحرارة الطبيعيّة

    المشكلة في تجربة عطر ما في المتجر، حيث يكون مكيّف الهواء يعمل بأقصى طاقته، هو أنّ هذا يثبت العطر في مكانه. تتفاعل زيوت العطر مع الحرارة لإطلاق رائحتها، لذا كي تعرفي رائحة العطر الحقيقيّة، رشّي القليل منه، ثم اخرجي وقفي في الخارج. إذا كنت لا تزالين تحبّينه بعد يوم من المشي والقيام بمهام مختلفة في الأجواء الحارة، اشتريه.
    ابحثي عن عناصر الحمضيّات أو العناصر القاعديّة من الخشب والعشب

    لا ينطبق هذا دائماً في جميع الحالات، ولكنّها قاعدة عامّة. العطور التي تحتوي على الكثير من عناصر الفواكه الحمضيّة (مثل الماندرين والليمون والليمون الأخضر، ألخ...) خفيفة عادة، بما أنّ رائحة الفواكه الحمضيّة منعشة جدّاً. ومع العناصر القاعديّة الخشبيّة، مثل خشب الصندل أو العناصر القاعديّة برائحة العشب مثل petit grain، لا تكون قويّة بما فيه الكفاية لدعم معظم العطور المخصّصة للطقس البارد، لذا ستجدينها في الغالب في العطور الصيفيّة.
    جرّبي عطراً يحتوي على عنصر واحد

    تتطوّر معظم الروائح بشكل كبير أثناء وضعها، ولكن يمكن أن يسرّع الطقس الحارّ هذه العمليّة كثيراً، مما يؤدّي إلى تركيبات مزعجة من العناصر، أو عطر لا يدوم أكثر من بضع دقائق. العطور ذات العنصر الواحد، مثل اللافندر والفانيا ويلانغ يلانغ والياسمين، تدوم فترةً أطول، ورائحتها معروفة تماماً.
    استخدمي العطور الصلبة

    إذا مللت من تلاشي الروائح من بشرتك في الطقس الحارّ، جرّبي وضع عطرك في بيئة مختلفة. العطور الصلبة أكثر دقّةً من نظيراتها التي أساسها الكحول، ولكنّها تدوم أيضاً فترة أطول على البشرة، بما أنّ الأساس المرهمي يلتصق بالزيوت الأساسيّة.
    استشيري صديقتك

    أحيانا، المشكلة في العطر لا تكون في حاسّة الشم لديك، بل حاسّة الشمّ لدى الآخرين. قبل أن تشتري العطر، امشي قليلاً في الخارج ثم اسألي صديقتك ما إذا كان العطر قويّاً. وهكذا توفّرين على الجميع الإصابة بالصداع لاحقاً، جرّاء رائحة العطر.
    أريج امرأة عربيّة

    يشهد العود اتّجاهاً متنامياً في خطوط دور العطور، ويتمّ حالياً استخدامه بطريقة مخفّفة، ويتمازج مع الورد بشكل رائع. أما المسك، فيحتلّ مكانةً متقدّمة، خصوصاً المسك المصري الذي هو أقوى وأكثر حلاوةً من معظم أنواع المسك. ويحظى العنبر بشعبيّة كبيرة في سوق العطور في الشرق الأوسط، وهو مستخدم بكثرة أيضاً في الكثير من العطور التي يتمّ تصنيفها على أنّها شرقيّة.
    ما هو العود؟

    يأتي العود من خشب شجرة أغار الاستوائية، التي يعتقد أنّها نشأت في منطقة آسام في الهند، وانتشرت من هناك إلى جميع أنحاء جنوب شرق آسيا. حين يصاب خشب هذه الشجرة بنوع معيّن من العفن (Phialophora Parasitica)، يتفاعل عن طريق إنتاج راتنج داكن معطّر، وهو المكوّن العطري للعود.
    رائحة العود

    يحبّ مصنّعو العطور العود بسبب رائحته الخشبيّة الحلوة والعطريّة المعقّدة. ويستخدم على شكل زيت العود (دهن العود) أو الراتنج (العود المبخّر). دهن العود، سواء كان مستخلصاً عن طريق التقطير من الخشب، أو عن طريق إذابة الراتنج، لا يهيّج البشرة، ويمكن وضعه مباشرةً على الجلد، أو إضافته إلى تركيبة عطريّة، ويستخدم غالباً كعنصر قاعدي.
    الذهب السائل

    نظراً لندرته وارتفاع الطلب عليه وصعوبة الحصول عليه، ربما يكون دهن العود هو الزيت الأغلى في العالم. وتقدّر قيمته بأكثر بمرّة ونصف من قيمة الذهب، ويشار إليه أحياناً بإسم «الذهب السائل».
    عطور بالعود

    العود الذي يحظى بشعبيّة كبيرة، كمكوّن من مكوّنات العطور في الشرق الأوسط وأوروبا، اكتسب في الآونة الأخيرة شعبيّةً متزايدةً في الغرب.
    1 «تريزور إن لوف» Trésor in Love
    من «لانكوم» Lancôme.
    2 «آمبر أو دو تواليت» Ambre Eau de Toilette من «لوكسيتان» L’Occitane.
    3 «لي ديزير دوريان» Les Déserts d’Orient من «غيرلان» Guerlain.
    4 «بيل دوبيوم» Belle d’Opium
    من «إيف سان لوران» YSL.
    5 «بوتيغا فينيتا» Bottega Veneta.
    6 «ميروار دي ماجيستيه» Miroir des Majestés من «تييري موغلر» Thierry Mugler.
    7 «دايزي» Daisy من «مارك جايكوبز»
    Marc Jacobs.
    8 «غورجوس غاردينيا» Gorgeous Gardenia من «مجموعة «فلورا» Flora من «غوتشي» Gucci.
    9 «أنفوزيون ديريس» Infusion d’Iris
    من «برادا» Prada.
    10 «وود ميستيك» Wood Mystique
    من «إستيه لودر» Estée Lauder.
    11 «لا بوتيت روب نوار» La Petite Robe Noire من «غيرلان» Guerlain.
    12 «ديور أديكت أو سانسوييل» Dior Addict Eau Sensuelle من «ديور» Dior.


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يوليو 18, 2018 10:02 am